آخر المواضيع

الأربعاء، 14 أغسطس 2019

20 من أفضل الشواطئ في أوروبا


ألهمت شواطئ أوروبا الأساطير والأساطير ، من حكايات أطلانتس إلى ملحمة هوميروس إلى خيال جول فيرن. لقد جلبوا Westeros إلى الحياة في حلقات Game of Thrones . وقد شجعت هذه القصص أيضًا حشود من الباحثين عن الشمس على الشواطئ التي احتفل بها سابقًا بسبب بُعدها وسلامتها.

فيما يلي 20 خيارًا أقل بديلاً للنقاط الساخنة السياحية الثقيلة مثل Santorini في اليونان و Split في كرواتيا . بعض هذه الملاذات الساحلية المذهلة - بما في ذلك الشواطئ المهجورة في جزر فرنسا النائية وشواطئها فوق الدائرة القطبية الشمالية التي توفر مناظر الأضواء الشمالية - هي خارج الشبكة وستحتاج إلى نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) (أو موقع محلي مفيد) للعثور على الطريقة.

الأفيال - ذكية ، مهيبة ، لكنها مهددة بدرجة كبيرة - تحمل جاذبية هائلة للمسافرين المحبين للحياة البرية. يمكن أن يكون الاقتراب منهم في بيئتهم الطبيعية فرصة مبهجة ، لكن سياحة الأفيال مثيرة للجدل وقد تكون صعبة التنقل. مع إدراك المسافرين للقضايا التي تنطوي عليها السياحة الفيل ، فإن مسألة كيفية رؤية الفيل أخلاقيا أثناء العطلة يمكن أن تكون شاقة. فيما يلي بعض النصائح والوجهات لرصدها بطريقة مسؤولة.

تايلاند
يعيش حوالي ثلث الأفيال الآسيوية في العالم ، معظمها في جنوب شرق آسيا. تايلاند هي موطن لـ 3800 من الأفيال الأسيرة - وبعض من أكثر تجارب الأفيال إثارة للقلق في العالم ، بما في ذلك ركوب الخيل والاستحمام والعروض والتفاعلات الوثيقة التي غالباً ما يتم الاحتفاظ بالحيوانات فيها في ظروف سيئة وتدريبهم على استخدام أساليب مبنية على الخوف إلى حد كبير. لكن بعض الناس يعملون لجعل هذه الصناعة أكثر ملاءمة للأفيال. ( اقرأ كيف تم إنقاذ فيل واحد من الأسر. )

نصائح حول الرحلة: توجه شمالاً إلى شيانج راي في الفيل فالي تايلاند . في هذه الخاصية الحميمة للغابات ، يمكن للمسافرين مشاهدة من بعيد حيث تتجول خمسة أفيال تنقذ وتختلط في المراعي المسيجة. في شيانغ ماي - مركز سياحة الأفيال التايلندية - جرب ChangChill الذي تم افتتاحه حديثًا ، والذي انتقل إلى تجربة بعيدة عن متناول اليد تتضمن منصة مراقبة للأفيال وفرصة للتعرف على ثقافة شعب كارين المحلية من أفراد المجتمع. اكتشف كيف تعتني بالأفيال التي تم إنقاذها خلال برنامج تطوعي يستمر أسبوعًا في مركز تعليم وتعليم الأيلاد التابع لمؤسسة Wildlife Friends في جنوب بانكوك. أو قم بزيارة جزيرة Phuket Elephant Sanctuary، والتي تبرز باعتبارها ملاذًا حقيقيًا: تتجول الأفيال التي تم إنقاذها مجانًا في المراعي الخصبة ، دون أي تفاعل سياحي.

كينيا
استعد للاعجاب في منتزه أمبوسيلي الوطني ، وهو مكان لمشاهدة ألعاب السماء الكبيرة فوق حدود كينيا الجنوبية مع تنزانيا مباشرةً . تجوب الفيلة الإفريقية الهائلة التي يبلغ عددها 1500 في الحديقة (أكبر حيوان ثديي في العالم) السافانا ، وغالبًا ما تكون في قطعان كبيرة. المناظر الطبيعية المسطحة في ظل جبل كليمنجارو تجعل مشاهدة الفيل سهلة ولا تنسى.

نصائح حول الرحلة : للعثور على الأفيال في الموائل المتنوعة للحديقة - بما في ذلك قاع البحيرة الجافة والأراضي الرطبة والأراضي العشبية والأراضي الحرجية - استمع إلى صوت تشقق الفروع. كن هادئًا عندما تكون الأفيال قريبة ، وانتبه إلى كيفية تواصلها مع الدمدمات أو الخفقان الصاخب. تأكد من أن تظهر مبكراً لالتقاط لمحة عن ذروة كليمنجارو قبل أن تخفيها السحب ، ثم قفز في جولة لعبة للحصول على فرصة لالتقاط لمحة عن الأسود والفهود والزرافات وغيرها من الحيوانات البرية. في نيروبي ، تحقق من Amboseli Trust for Elephants لمعرفة المزيد عن الحفاظ على الأفيال في الحديقة ، ثم قم بزيارة دار الأيتام في David Sheldrick Wildlife Trust لإلقاء نظرة حميمة على جهود دعاة الحفاظ على البيئة لحماية الأفيال وغيرها من الحيوانات البرية الأفريقية.

في المناطق النائية من منتزه ويلباتو الوطني - غابة كثيفة "المنطقة الجافة" على الساحل الشمالي الغربي لسريلانكا - تتوقع رؤية عدد قليل من الناس ولكن قطعان من الفيلة السريلانكية البرية ، وهي أكبر الأنواع الفرعية الثلاثة في آسيا. ابحث عن الأفيال التي تبرد بجانب الطيور المهاجرة في أحد الفلل الرملية العديدة في الحديقة أو البحيرات الطبيعية - يمكنك حتى اكتشاف الفهود السريلانكية أو دببة الكسلان أو الغزلان المرقطة أو الجاموس أو النمس أو التماسيح.

نصائح حول الرحلة : قم بزيارة بين شهري فبراير وأكتوبر للتعرف على ظروف التجفيف وأفضل مشاهد الحياة البرية. للمغامرين ، يقدم Nat Geo Expeditions خط سير سريلانكي ، بما في ذلك رحلة إلى المعبد الذهبي في Dambulla بالإضافة إلى مشاهدة الألعاب المصحوبة بمرشدين في الحديقة التاريخية الواسعة. قد يستأجر المغامر حقًا tuk tuk tuk tuk ، أو عربة يد ، لمشاهدة المعالم السياحية قبل أن يتوهج في Big Game Camp ، وليس بعيدًا عن المدخل الرئيسي في Wilpattu.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا

التسميات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *